كورة اون لاين

تيباس: ريال مدريد قادر على التعاقد مع مبابي وبرشلونة سيضم لاعبًا رائعًا

يأمل خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، قدوم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان إلى الدوري الإسباني.




ويرى تيباس أن ريال مدريد لديه القدرة على التعاقد مع مبابي وأن باريس سان جيرمان بحاجة إلى البيع، كما تحدث عن برشلونة وليونيل ميسي.



وقال تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة “سبورت” الإسبانية: إذا سألتني كمشجع، أعتقد أن مبابي سيترك باريس سان جيرمان هذا الموسم، لأنه في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هناك المزيد من الرقابة المالية وباريس سان جيرمان لديه كتلة رواتب عالية للغاية”.

وتابع تيباس: “يجب على باريس سان جيرمان أن يقلل من رواتبه، وبرحيل مبابي، الذي يلعب أيضًا العام الأخير من عقده، سيحقق شيئين، دخل جيد وتخفيض كبير في فاتورة الراتب مما سيجعله أقرب إلى معايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

واصل رئيس رابطة الليجا: “لذلك، فهو أكبر مرشح لتحقيق ذلك إذا أراد باريس سان جيرمان البدء في الامتثال للوائح في وقت واحد”.

وعندما سئل مباشرة عما إذا كان ريال مدريد يمكن أن يكون وجهة مبابي المقبلة، أفاد تيباس: “ريال مدريد لديه القدرة على فعل ذلك”.

اقرأ أيضًا | ديشامب يعلق على تصريحات ماكرون بشأن مستقبل مبابي مع باريس سان جيرمان

تيباس أشار كذلك إلى أنه أراد عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة بعد رحيله عن باريس سان جيرمان، لكن الأرجنتيني أعلن انضمامه بالفعل إلى إنتر ميامي الأمريكي.

واردف تيباس: “بصفتي مشجع ورئيس لليجا، كنت أتمنى أن يكون ميسي في دورينا، الأمور كما هي والظروف تأتي كما هي”.

وشدد: “أنا متأكد من أن برشلونة سيحضر لاعبًا رائعًا،  لقد أحضروا ليفاندوفسكي، لقد رأينا بالفعل المستوى الذي قدمه، أتمنى لو كان قد جاء ميسي”.

وعن خطة الجدوى لنادي برشلونة، أستطرد: “تمت الموافقة على خطة الجدوى، هذا لا يعني أنهم في المستوى الطبيعي 1\1 ، فهم لا يزالون في المعدل الطبيعي 40٪”.

يقصد تيابس إمكانية استخدام كافة الموارد المالية التي يحصل عليها برشلونة نتيجة مبيعات اللاعبين، من أجل إبرام صفقات، وهم الآن في قاعدة 4/1 والتي تعني عدم إمكانية استخدام إلا 40% فقط من الأموال الداخلة له.

وأتم: “منذ أن تمت الموافقة في موسمين فهذا يعني أن على برشلونة أن يبذل جهودًا، لتخفيض رواتبه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى